Skip to content Skip to footer

نصائح حول تصميم التعلم الإلكتروني الفعال وتطويره

التعلم الإلكتروني المؤثر: ناقشت eLI مقالة لمستقبل التعلم الإلكتروني بمقارنة حالته الحالية جنبًا إلى جنب مع التحديثات والتجديدات التي ستجعل التعلم أكثر تفاعلية، (تعد eLearning Industry منصة نشر رائدة تقدم محتوى ملهمًا لمحترفي التعليم الإلكتروني)، وفيه كيفية الارتقاء بالتصميم التعليمي إلى المستوى الأفضل بغض النظر عن مستوى خبرتك في إنشاء دورات التعليم الإلكتروني، فإن تصميم تجربة تعليمية غير متزامنة يعد تحديًا مختلفًا تمامًا عن تأليف فصل دراسي بقيادة مدرس أو دورة تدريبية مباشرة عبر الإنترنت. إنها أكثر من مجرد مجموعة شرائح بوربوينت يحتاج المتعلم إلى تجربة سيناريوهات من الحياة الواقعية ، وتجربة المهام ، والحصول على الملاحظات على طول الطريق. لا يكفي وجود وجه مبتسم ورمز إبهام في نهاية جهد التدريب.

فيما يلي دروس تهمك في تصميم برامج التعليم الإلكتروني غير المتزامنة وتطويرها:
اختيار جودة موارد التدريب:
احضر دورة تدريبية موثوقة في التصميم التعليمي للتعليم الإلكتروني لتعلم الأساسيات، دورة تقدم محتوى قائم على البحث وتعلمًا مخصصًا. تعتبر قيمة المدرب الخبير أمرًا أساسيًا ، ولكن لا تقل أهمية عن الدورة التدريبية التي تسمح بالتفاعل بين الأقران. ابحث عن دورة تتخذ نهجًا عمليًا وقابل للتنفيذ في التصميم التعليمي. يجب أن تتلقى الأدوات والطرق التي يمكنك تطبيقها على عملك بشكل فوري وفعال. تقييم حجم وتنوع مجموعة المهارات الخاصة بك، عليك أن تفعل أكثر مما تدرك. هل المسمى الوظيفي “مصمم تعليمي” أم شيء مشابه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاستعد لإضافة بضعة عناوين أخرى تحتها. ممثل السرد، مصمم جرافيك، المحقق الصحفي، اختبار ضمان الجودة، كاتب، قد تحتاج إلى لعب كل هذه الأدوار عند تصميم وتطوير دورة التعلم الإلكتروني. قيم نقاط قوتك وضعفك. لا بأس بالاستعانة بمصادر خارجية لعنصر أو عنصرين من المشروع، مثل الهندسة الصوتية أو إنشاء الرسوم للخبراء.

التحقق من عملك قبل النشر:
بمجرد أن تبدأ في عمل تصميم وحدات التعليم الإلكتروني بدون مراجعة كاملة أو تجريبية لضمان الجودة بسبب الجداول الزمنية الضيقة. فيتوجب عليك المراجعة قبل التنفيذ! من خلال عمل تجربة صغيرة مع فئة من المتعلمين المقصودين ومراقبة أفعالهم من خلال مشاركتهم للشاشة. ستلهمك تلك التجربة بالفوارق الصغيرة التي تظهر عندما ينتقل المتعلم من مسار إلى مسار آخر.

إدارة الملفات هي مفتاح النجاح على المدى الطويل:
جميع المنظمات لديها تغييرات في العملية التعليمية، لذلك ستكون هناك حاجة إلى التحديثات. لذلك يجب أن يكون لديك حق الوصول إلى ملفات الدورة التدريبية للتعليم الإلكتروني الأصلية وتخزين الملفات في موقع مركزي يسهل الوصول إليه في أي وقت وتحت أي ظرف.

خاتمة:
لقد خفف التعليم الإلكتروني من المشكلات المختلفة المرتبطة بالتعلم ، مثل مشاكل الوقت والتكلفة ، التي كانت تستخدم سابقًا لتقييد مسارات تعلم المتعلمين. لأكثر من 75 عامًا، قامت ATD Education بتمكين المتخصصين في تنمية المواهب. هذه الأسباب كافية لاستمرار التعلم الإلكتروني كحل لكثير من مشاكل التعلم الرئيسية. تعد أهمية التعليم عبر الإنترنت أمر لا يمكن تجاهله في الفترة الزمنية الحالية.
أخيراً نأمل أن تساعدك هذه النصائح في تصميم وتطوير برامج تعليم إلكتروني غير متزامنة أكثر نجاحًا.

Go to Top