بدعوة من منظمة QM

بدعوة من منظمة QM الجامعة تشارك في مؤتمر QMConnect

تلقت عمادة التعلم الالكتروني دعوة للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه منظمة الجودة العالمية QM في الولايات المتحدة الامريكية وذلك لعرض تجربة الجامعة في مجال جوده المقررات الالكترونية. وحرصاً من العماده على مشاركة التجارب الناجحة فقد تمت تلبية الدعوة والحضور حيث شارك كل من وكيل عمادة التعلم الالكتروني الدكتور عادل قحمش ومدير قسم جودة المقررات الالكترونيه بالعماده الاستاذ عبدالله زبيّن والاستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة الدكتور أمير قسنطيني.

وقد خصصت ندوة لوفد الجامعة قدّم خلالها المشاركون عرضاً متكاملاً عن مبادرات عمادة التعلم الالكتروني بالجامعة وأرقاماً واحصائيات نالت الاستحسان والاشاده من جميع الحضور. وعلى هامش المؤتمر استقبل المدير التنفذيذي لمنظمة QM العالمية الوفد وتم خلال اللقاء مناقشة مواضيع متعلقة بمستقبل جودة المقررات الالكترونية في الجامعه.

الجدير بالذكر أن جامعة الملك خالد تعد أول مؤسسة تعليمية على مستوى الشرق الأوسط تبنى شراكة مع منظمة QM وذلك منذ عام ٢٠١٠. وهذا استعراض مختصر عن نتائج شراكة عماده التعلم الالكتروني مع منظمة QM :
 
  • تطوير أكثر من ١٣٠ مقررا الكترونيا وفقا لمعايير جوده المقررات كي تكون الأساس المنظم لجودة المقررات الإلكترونية على مستوى الجامعة.
  • يوجد ٤٨ مقررا معتمد رسميا من المنظمه. 
  • تأهيل ٤٩ مراجعاً ومحكماً في جودة المقررات الالكترونية من داخل الجامعه.
  • تدريب أكثر من ٦٢٧ متدرباً في هذا مجال بناء جوده المقررات الالكترونيه.