الجامعة تشارك في مؤتمر تقويم التعليم

الجامعة تشارك في مؤتمر تقويم التعليم بتجربة منصة KKUx

شاركت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني في المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018م، المنعقد في الرياض بعنوان "مهارات المستقبل.. تنميتها وتقويمها"، والمقام برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وبتنظيم من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك من خلال تقديم تجربة الجامعة في منصة KKUx حيث إن المنصة قائمة على مهارات وظائف المستقبل.

وقد حضر المؤتمر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني، كما قدم عميد عمادة التعلم الإلكتروني والمشرف على مركز التصميم بالجامعة الدكتور فهد بن عبدالله الأحمري عرضًا كاملًا عن منصة KKUx استعرض فيه مساهمة الجامعة الفعالة في تنمية مهارات المستقبل من خلال المنصة، وذلك بتقديم مقررات مهارية بمحتوى إلكتروني نوعي ذي جودة عالية، وأوضح الدكتور الأحمري في عرضه للمنصة كيفية عملها من خلال هدفها الرئيسي في سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومهارات المستقبل، واختتم العرض بتأكيد أن الرهان على المهارات، وهي سلاح المستقبل، وقد حظي العرض بحضور ومتابعة جيدين.

يذكر أن منصة KKUx تعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى جامعات المملكة من حيث تركيزها على "مهارات المستقبل"، كما أن منصة KKUx استفاد منها خلال الفترة الماضية حوالي 20 ألف متعلم.