من بين 1500 مؤسسة تعليمية.. التعلم الإلكتروني بالجامعة يحقق المركز الأول في منافسات منظمة "QM" الدولية

من بين 1500 مؤسسة تعليمية.. التعلم الإلكتروني بالجامعة يحقق المركز الأول في منافسات منظمة "QM" الدولية ...

حققت عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد المركز الأول في منافسات منظمة "QM" الدولية، وذلك في محور صناعة الفرق لدى الطلاب على مستوى مؤسسات التعليم العالي خارج الولايات المتحدة الأمريكية للعام 2021.
ويأتي تتويج الجامعة بالمركز الأول من بين عدد من مؤسسات التعليم العالي المشاركة في منافسات منظمة "Quality Matters" الرائدة عالميًا في مجال جودة المقررات الإلكترونية، والتي يتجاوز عدد المؤسسات التعليمية المشتركة فيها 1500 مؤسسة تعليمية من 30 دولة حول العالم.
فيما أوضح معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أن تحقيق هذا المنجز يؤكد تميز منظومة التعليم والتعلم الإلكتروني في الجامعة، ويترجم أيضًا قصص نجاح مجال التعلم الإلكتروني وتأثيره البارز في نقل المعرفة، موجهًا شكره للقيادة الرشيدة ووزارة التعليم على ما حظي به التعليم والتعلم الإلكتروني وتطويره في كل المؤسسات التعليمية السعودية، الأمر الذي أسهم في تقدم جامعة الملك خالد على جميع الجهات المشاركة في هذه المنافسة.
وفي تفاصيل الجائزة أكد عميد عمادة التعلم الإلكتروني الدكتور عادل قحمش أن منظمة الـ "QM" الدولية تقدم سنويا جائزة لتكريم التميز في التعليم الإلكتروني في مجتمع الممارسة العالمي لنظام الجودة، لافتًا إلى أن تحقيق هذا المركز يأتي بعد تفعيل العمادة للكثير من المبادرات في مجال جودة المقررات الإلكترونية، وتصميم تجارب تعلم تلبي احتياجات المتعلمين وفق اختلاف مجالاتهم، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم والمساندة لجميع الفئات المستفيدة من منظومة التعليم الإلكتروني في الجامعة.
يذكر أن عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة عملت منذ فترة على تطوير وتصميم وتطبيق أدوات وتقنيات وبرمجيات مبتكرة أسهمت بشكل كبير في تحسين العملية التعليمية الإلكترونية وتجويد مخرجاتها